المجلات العلمية

مجلة العلوم الاجتماعية:

مجلة العلوم الاجتماعية مجلة أكاديمية نصف سنوية محكمة تصدر عن جامعة عبد الحميد بن باديس-مستغانم تهتم بنشر البحوث العلمية الأصيلة والمتعلقة بمجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية المختلفة، والتي تلتزم بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها عالميا، والمكتوبة بإحدى اللغات العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية والتي لم يسبق نشرها. تشجع المجلة الاهتمامات المشتركة وتكرس تكامل العلوم باعتبارها وسيلة مهمة وأساسية لتطوير العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتتواجد في تقاطع هذه العلوم مع بقية العلوم الأخرى اللسانيات والآداب والفنون والفكر الإنساني بصفة عامة. كما تقوم المجلة، بين الحين والآخر، بنشر مواضيع قد تكون محددة وموضوعية تهتم بموضوع واحد قد يصاحبه مواضيع متفرقة حسب ما تقتضيه الحاجة البحثية والمناسبات العلمية. وتعرض الأعمال المقدمة للبحث على رئيس تحرير المجلة لقراءة أولية، ثم يسلمها بدوره إلى خبراء ينشطون في مجال اهتمامات المجلة والذين يقررون نشر الأعمال من عدمه. كما ترحب المجلة بالأعمال والبحوث العلمية والتقارير المختلفة حول المؤتمرات والندوات والورشات التكوينية والمناقشات.وقراءات في كتب أو مجلات أخرى تهتم بنفس الاهتمامات سواء من طرف باحثين جزائريين أو أجانب. صدر من المجلة الورقية لحد الآن خمسة أعداد آخرها العدد 5 لسنة 2014.

موقع مجلة العلوم الاجتماعية 

الاتصال بالمجلة عبر البوابة الجزائرية للمجلات العلمية

 

مجلة سلوك:

مجلة “سلوك” ، مجلة علمية فصلية محكمة تصدر عن مخبر”تحليل المعطيات الكمية و الكيفية في العلوم الإجتماعية و الإنسانية” ، قسم علم النفس بجامعة عبد الحميد بن باديس .مستغانم، الجزائر. تهتم المجلة بنشر البحوث العلمية الأصيلة في ميدان العلوم الإجتماعية و الإنسانية ، و خاصة ما يتناسب مع أهداف و نشاطات المخبر، وهي تنشر باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية. بالإضافة إلى نشر البحوث العلمية ، فإن المجلة تنشر تقارير المؤتمرات و الملتقيات و الندوات و الحلقات النقاشية و الأيام الدراسية التي ينشطها مخبر”تحليل المعطيات الكمية و الكيفية في العلوم الإجتماعية و الإنسانية” أهداف المجلة: تعمل مجلة “سلوك” على نشر الأعمال العلمية المنجزة قي إطار نشاطات مخبر ” تحليل المعطيات الكمية و الكيفية للسلوكات النفسية و الإجتماعية ” و كذا الأعمال التي تتقاطع مع أهداف المخبر ، و تحديدا فإن المجلة تهدف إلى مايلي : 1- تشجيع البحوث التي تعتمد على أساليب التحليل الكمي و الكيفي للمعطيات في ميادين العلوم الإجتماعية و الإنسانية. 2- تمكين الباحثين و المختصين في ميدان العلوم الإجتماعية من نشر أبحاثهم و خاصة ما تعلق منها بالجانب الميداني.

موقع مجلة سلوك

الاتصال بالمجلة عبر البوابة الجزائرية للمجلات العلمية

 

مجلة الحوار الثقافي:

الحوار الثقافي تهتم بنشر الأبحاث المتعلقة بالدراسات الفلسفية ، الإجتماعية، والإنسانية والفكرية والأدبية. تصدر عن مخبر حوار الحضارات، التنوع الثقافي وفلسفة السلم بجامعة مستغانم ،الجزائر.

موقع مجلة الحوار الثقافي

الاتصال بالمجلة عبر البوابة الجزائرية للمجلات العلمية

 

مقاربات فلسفية:

مجلة علمية محكمة تعنى بالدراسات و الابحاث الفلسفية و الترجمة ، تصدر عن مخبر الفلسفة و العلوم الانسانية ، شعبة الفلسفة ، جامعة عبد الحميد بن باديس ، مستغانم، تعمل المجلة على نشر الابحاث الأصيلة والمبتكرة في مجال الفلسفة ، وترجمة النصوص الفلسفية ذات الصلة بواقعنا و هموم القارئ العربي و بالتالي تقريب فهم هذه النصوص. و ذلك لتمكين الفلسفة من مجلة وطنية متخصصة ؛ من خلال إتاحة الفرصة للبحثين الجادين لنشر بحوثهم ودراساتهم ، بعد تحكيمها من قبل أساتذة متخصصين. بالإضافة إلى مرافقة الطلاب الباحثين و توجيههم و مساعدتهم على نشر أعمالهم. وتوثيق الروابط والصلات بين الباحثتين المتخصصين في الشأن الفلسفي من مختلف الجامعات و مراكز البحث .

موقع مجلة مقاربات فلسفية

الاتصال بالمجلة عبر البوابة الجزائرية للمجلات العلمية

 

 

المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي ،

المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي هي  مجلة أكاديمية دولية محكمة متخصصة في دراسات الإعلام والاتصال والدراسات الاجتماعية تصدر في الجزائر بمعدل مجلد واحد في السنة، موزع على 4 أعداد &3 & 2&1 4 كل ثلاث أشهر يصدر عدد من الأعداد  تهتم هذه المجلة بجميع  البحوث الأصيلة التي ينجزها الباحثون  في ميدان علوم الإعلام والاتصال مع امتداد الاهتمام بمختلف الميادين البحثية خاصة منها الاهتمام ببحوث علم الاجتماع الاتصالي وغيرها، فهذا القبس العلمي ما هو إلا وسيلة نحاول من خلالها إتاحة الفرصة للباحثين وطلاب المعرفة، في المجالات العلمية المختلفة الاستفادة من منشوراتها بما يعود بالنفع على الجميع.

موقع المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي